بكاء وإغماءات في امتحان التفاضل وحساب المثلثات - 17 من يونيو 2010 - مدرسة عثمان بن عفان الابتدائية بامبابة


الأحد, 2016-12-04, 9:16 PM | RSS | أهلاً بك ضيف
الرئيسية | التسجيل | دخول


الرئيسية
قائمة الموقع
فئة القسم
أخبار التعليم [13]
متابعة دورية يومية لآخر الأخبار التي تهم كل المعلمين
نتائج الامتحانات [1]
تحرير وعرض جميع نتائج الامتحانات العامة
دردشة-مصغرة
200
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 39
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
بحث
التقويم
«  يونيو 2010  »
إثثأرخجسأح
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
282930
أرشيف السجلات
أصدقاء الموقع
  • انشاء موقع

  • الرئيسية » 2010 » يونيو » 17 » بكاء وإغماءات في امتحان التفاضل وحساب المثلثات
    10:22 PM
    بكاء وإغماءات في امتحان التفاضل وحساب المثلثات

    شهدت أمس لجنة مدرسة المنيرة الإعدادية  النموذجية للبنين والتابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية حالات صراخ وبكاء شديد واغماءات بين الطالبات والأمهات وذلك عقب انتهاء امتحان التفاضل وحساب المثلثات  » رياضيات « لطلاب المرحلة الأولي بالثانوية العامة .

    أكدت الطالبات  » للأخبار « أن الامتحان تعجيزي وملتو ويصعب فهم واجابة معظم اسئلته بخاصة الفقرات  » ب « من الاسئلة الرابع والخامس وفقرة الرسمة في السؤال الثالث بالإضافة إلي الفقرتين  » ب « ،  » ج « ،  في السؤال الأول والفقرة  » أ « ،  في السؤال الثاني .
    كما اشارت الطالبات ان الوقت المخصص للاجابة علي الامتحان  غير مناسب وغير كاف للاجابة علي جميع الاسئلة والمراجعة حيث يتطلب الامتحان ما يزيد عن 3 ساعات للاجابة وليس ساعتين .
    وتلقت الأخبار العديد من الاتصالات الهاتفية من الطلاب وأولياء الأمور يشتكون من صعوبة الامتحان . 
    ومن جانبه اكد د . احمد زكي بدر وزير التربية والتعليم للاخبار انه تم تشكيل لجنة فورا لمراجعة اسئلة الامتحان لتحديد مستوي الامتحان وبحث شكوي الطلاب لتحديد مدي صحتها .
    ومن ناحية اخري ادي طلاب المرحلة الثانية الامتحان في مادة الميكانيكا  » رياضيات  2  « حيث وردت بعض الشكاوي من الطلاب حول الامتحان .
    ويؤدي الطلاب  غدا السبت الامتحانات في مادتي الجبر  » رياضيات « ،  للمرحلة الأولي والمستوي الرفيع للمرحلة الثانية .
    الإسكندرية     أماني عبدالله                ومصطفي إسماعيل :
    بكاء انهيار صراخ لطلاب وطالبات المرحلة الأولي عقب امتحان التفاضل وحساب المثلثات لصعوبته الشديدة .. فقد اكدت طالبات من مدرسة الفواطم أن الاسئلة لا تؤدي لنتائج نهائية . كما أن  » ب « بالسؤال الخامس ليست من المنهج وكانت بالصف الثالث الإعدادي واضافت طالبات مدرسة اسكندرية القومية ان الاسئلة لم تمر عليهم بكتاب الوزارة من قبل ولهذا لن يكمل الامتحان عدد كبير منهن لعدم الجدوي في المجموع .. والوقت  غير كاف للانتهاء من الاجابة بسبب صعوبة الامتحان .
    كما استقبلت مستشفي جمال عبدالناصر بالإسكندرية طالبين من مدرسة فاطمة الزهراء بالسيوف تم نقلهما بسيارة الاسعاف اثر تعرضهما لحالة هيستيرية وصدمة نفسية من صعوبة الامتحان .
    القليوبية أحمد عبدالكريم :
    استمرارا لمسلسل انهيار طلاب الثانوية العامة  أمام لجان الامتحانات اجتاحت حالة من الانهيار والبكاء الشديد طلاب المرحلة الأولي خلال امتحان التفاضل وحساب المثلثات حيث أكد الطلاب صعوبة الامتحان وعدم كفاية الوقت المخصص للاجابة خاصة الفقرة  » ب « من السؤالين الرابع والخامس وانخرط الطلاب في بكاء شديد وسيطرت عليهم حالة من اليأس امتدت إلي أولياء أمورهم الذين بدت عليهم حالات الضيق والتذمر من صعوبة الامتحانات وانخرطت الامهات في الدعاء علي واضعي الامتحان وطالبن الوزير بالتدخل لانقاذ مستقبل ابنائهن .
    أسوان مصطفي وحيش :
    نسي المراقبون توزيع أوراق اسئلة امتحان الإنجليزي علي اللجان في لجان اللغات التجريبي وساد الهرج والفوضي ... وعلا صراخ الطلبة والطالبات . خوفا من ضياع الوقت .. وعدم تمكنهم من الاجابة وتجمهر أولياء الأمور أمام اللجان وتظاهروا بعد أن علموا من أبنائهم .. بعدم توزيع ورقة الإنجليزية عليهم ولجأوا إلي المحافظ وإلي وكيل وزارة التربية والتعليم محتجين من هذا التصرف حرصا علي مستقبل أبنائهم .
    وأخيرا تم حل المشكلة بعد تدخل المحافظ الذي أمر بزيادة وقت الامتحان مدة ثلث ساعة .. بعد توزيع ورقة الإنجليزي وتعويضهم عن الوقت الضائع .
    وقد شكا الطلبة والطالبات من صعوبة الامتحان في اسئلة التفاضل وحساب المثلثات وانهارت الطالبات وأغمي علي الكثير منهن !
    جنوب سيناء علي الشافعي :
    خرج طلاب الثانوية العامة المرحلة الأولي من امتحان التفاضل وحساب المثلثات والدموع تملأ عيونهم وبعضهم انتابهم حالات من الصراخ والعويل هم وأولياء أمورهم ولأول مرة تتحرك سيارات الإسعاف لنقل بعض الطلاب الذين اصيبوا باغماء فور خروجهم من اللجنة وقال الطلاب إن الامتحان جاء فوق مستواه ولم يتوقعوا أن يأتي بهذه الصعوبة .. علي الجانب الآخر تلقت  غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة العديد من الشكاوي من أولياء الأمور مطالبين بتدخل وزير التربية والتعليم لحل تلك الأزمة .
    كفرالشيخ مكتب الاخبار  :
    اشتكي طلاب الثانوية العامة بالمرحلة الأولي من طول امتحان مادة التفاضل وحساب المثلثات .. وعن تضمن اسئلة الامتحان لبعض النقاط الصعبة في الجزء  » ب « الخاص بحساب المثلثات في السؤالين الرابع  » الخاص بالاثبات « ،  والخامس » الخاص بحساب محيط المثلت « بينما جاءت بقية الاسئلة في مستوي الطالب المتوسط .
    وكالعادة كانت الطالبات أكثر تأثرا من الطلاب وعبرن عن ذلك بالدموع .
    الغربية عبدالرحمن عبدالحليم :
    اشتكي أمس طلاب الثانوية العامة بمحافظة الغربية من صعوبة بعض الفقرات في امتحان مادة التفاضل وحساب المثلثات بينما أضاف بعض الطلاب أن الامتحان يحتاج إلي ساعة أخري نظرا للحاجة الشديدة للتركيز وقد خرج بعض الطالبات وانخرطوا في البكاء أمام اللجان قائلين  » حلم التفوق خلاص « وقد قام فتحي هراس وكيل وزارة التربية والتعليم بالمرور علي عدد من اللجان بمدارس طنطا واستمع إلي شكاوي الطلاب واطمأن علي حسن سير الامتحانات .
    السويس علي منسي :
    تلقت  غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالسويس العديد من الشكاوي في مادة التفاضل وحساب المثلثات بامتحان الثانوية العامة .
    وأكدت الطالبات ان اسئلة التميز تزيد عن 03 ٪  من الامتحان خاصة السؤالين الثالث والخامس.كما أن هناك بعض الجزئيات في أكثر من سؤال يعتمد علي ما تم تدريسه خلال المرحلة الإعدادية .. ويعتمد علي الأسلوب التراكمي .
    صرح بذلك أيمن فهمي مسئول الإعلام بمديرية التربية والتعليم وأضاف انه سيتم رفع تقرير عاجل إلي الدكتور أحمد زكي بدر بهذا الخصوص .
    الوادي الجديد خالد عزالدين :
    أدي أمس طلاب المرحلة الأولي من الثانوية العامة الامتحان في مادة التفاضل وحساب المثلثات وتباينت ردود أفعال الطلاب بالوادي الجديد حول مستوي الامتحان وقال الطالب ياسر صلاح عبدالجليل إن الامتحان طويل جدا ويحتاج إلي وقت إضافي فيما أجمع عدد كبير من الطلاب بأن الامتحان شامل جميع المنهج الدراسي .
    دمياط إسماعيل يوسف :
    اشتكي طلاب المرحلة الأولي للثانوية العامة بدمياط من عدم كفاية الوقت في امتحان مادة التفاضل وحساب المثلثات خاصة مع طول الاسئلة وأوضح بعض الطلاب أن الامتحان كان في مستوي الطالب المتوسط باستثناء بعض الفقرات للطالب المتميز موضحين ان الاسئلة كانت مباشرة ولكن تحتاج لمزيد من الوقت للاجابة عليها ما عدا الفقرة الثانية بالسؤال الأخير والتي كانت معقدة .
    العريش صالح العلاقمي :
    شكا طلاب الثانوية العامة  » مرحلة أولي « ،  بالصف الثاني الثانوي بشمال سيناء من صعوبة امتحان مادة التفاضل وحساب المثلثات  » رياضيات 1«. وأكد معظم الطلاب .. بما فيهم التفوقين .. من صعوبة الامتحان ووجود اسئلة من سنوات سابقة .
    الشرقية سناء عنان :
    ارتسم الحزن علي وجوه طلاب المرحلة الأولي بالثانوية العامة بمحافظة الشرقية لطول اسئلة امتحان مادة التفاضل وحساب المثلثات وعدم كفاية الوقت المحدد للاجابة والمراجعة علاوة علي تضمنها لفقرات عديدة لم ترد في الكتاب المدرسي أو الخارجية وغموض بعضها .
    وقد تباينت آراء الطلاب حول اسئلة الامتحان حيث أكد معظمهم إن الامتحان صعب ويتضمن اسئلة لم تصادفهم في جميع الامتحانات التي قاموا بحلها طوال العام مثل الفقرة  » ب « بالسؤال الأول والفقرة  » أ « بالسؤال الثالث في الفقرة  » ب « من السؤال الخامسبينما أوضح قلة منهم أن الاسئلة في مستوي الطالب المتميز وتحتاج إلي مزيد من التفكير في حلها . وقد اصيبت بعض الطالبات بالاغماء عقب خروجهن من اللجنة .
    المنصورة حازم نصر :
    اشتكي عدد كبير من طلاب الثانوية العامة  » رياضات 1« من صعوبة وطول اسئلة امتحان التفاضل وحساب المثلثات شكوي الطلاب جاءت من السؤال الاجباري حيث اكدوا أن اجابته تحتاج لساعة كاملة هذا بالإضافة لغموض بعض جزئيات السؤالين الرابع والخامس .. شكوي الطلاب تحولت إلي بكاء شديد من جانب بعض طالبات مدرسة المنصورة الثانوية الجديدة للبنات والسنبلاوين وميت  غمر .
    بني سويف ثنية زكريا :
    أجمع الطلبة والطالبات بلجان بني سويف بصعوبة مادة حساب المثلثات والتفاضل للمرحلة الأولي وعبرت الطالبات عن شدة صعوبة الاسئلة بالبكاء وظهرت علي وجوهن علامات الحيرة والألم لدرجة عجزهن عن التعبير بالكلمات عن الاسئلة التي جاءت صعبة للغاية ولم تستطعن الاجابة علي اغلبية الاسئلة التي جاءت تعجيزا لهم .
    بورسعيد نبيل التفاهني :
    اشتكي الطلاب في بورسعيد من صعوبة اسئلة التفاضل وحساب المثلثات .. كما اشتكت طالبات لجنة مدرسة بورسعيد الثانوية بنات من تأخر تسليم أوراق الاجابة لمدة 01 دقائق للمرة الثانية .. وتلقت المديرية التعليمية شكاوي من الطلاب .
     كتب دسوقي عمارة  :
    شكي معظم طلاب المرحلة الثانية بالثانوية العامة بالجيزة من صعوبة امتحان التفاضل والتكامل .. اكد الطلاب أن الامتحان شديد الصعوبة خاصة السؤال الأول الاجباري وهو مكون من 3 نقاط .. كما شكي الطلاب ان وقت الامتحان لن يكفي لاجابة الاسئلة .. وقد انهار عدد كبير من الطالبات من البكاء  غضب الامتحان .
    أسيوط محمد منير :
    انتشر الصراخ والعويل والبكاء داخل جميع اللجان بأسيوط بسبب  غموض اسئلة مادة التفاضل وحساب الثلثات اصيبت بعض الطالبات بانهيار عصبي وتركن اللجان بعد فشلهن في الاجابة وحاول المراقبون ابقاءهن إلي ما بعد منتصف الوقت وتحولت أسوار اللجان إلي مسارح لصراخ وعويل الطلاب وأولياء أمورهم الذين اجمعوا علي ان اسئلة المادة ركزت علي باب واحد ولم تكن شاملة لجميع أجزاء المنهج وصب أولياء الأمور لعناتهم علي واضعي الاسئلة التي وصفوها بالتعجيزية لجنة مدرسة الخياط تم تأخير تسليم أوراق الاسئلة لمدة 51 دقيقة بعد أن تم توزيع اسئلة امتحان آخر في البداية .
    المنوفية محمد الشامي :
    سادت حالة من الاستياء بين طلاب المرحلة الثانية بالثانوية العامة بالمنوفية من صعوبة امتحان حساب المثلثات والتفاضل وأكد الطلاب عدم كفاية الوقت لحل الاسئلة والتي جاءت في معظمها  غير مباشرة .
    أخبار اليوم


    الفئة: أخبار التعليم | مشاهده: 876 | أضاف: sayed-metwaly | الترتيب: 1.0/1
    مجموع المقالات: 0
    الاسم *:
    Email *:
    كود *:

    Copyright MyCorp © 2016
    تستخدم تكنولوجيا uCoz